تسليم وثائق تطوير صندوق “بر”

( واس )

تسلم صاحب السمو الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع، رئيس مجلس إدارة ” سابك ” أمس في مركز الشركة الرئيس بالرياض وثائق تطوير أعمال “صندوق موظفي سابك الخيري ” بر ” من معالي الشيخ الدكتور عبد الله بن سليمان المنيع عضو هيئة كبار العلماء رئيس الهيئة الاستشارية لمركز استثمار المستقبل .
وشملت الوثائق، الهيكل التنظيمي لصندوق ” بر “، وإجراءات أعماله، ولوائحه المالية والإدارية، ولوائح المنح والعطاء.
وأكد سمو الأمير سعود بن عبدالله، أن لـ ” سابك ” دور محوري في مجال المسؤولية الاجتماعية، مشيراً إلى أنها استثمرت في هذا المجال أكثر من مليارين و700 مليون ريال ، وتعمل على تحقيق الاستفادة القصوى لتنمية المجتمع في هذا المجال.وتمنى أن تكون فكرة الصندوق مثالاً يحتذى من قبل جهات أخرى. معبراً عن اعتزازه بهذه المبادرة الخيرية التي قام موظفو الشركة،منوهاً بجهود معالي الشيخ المنيع .
من جهته أشاد معالي الشيخ الدكتور عبد الله المنيع خلال كلمته بـأعمال “سابك ” في خدمة المجتمع ومنها تبني “صندوق موظفي سابك الخيري ( بر)”، واصفاً إياها بالشركة العالمية العملاقة، معتبراً أن ما قامت به عمل يخلده التاريخ، وأن هذا الصندوق مبادرة سليمة، واتجاه في عمل الخير، ورحمةً لمن هم أهل الرحمة، وأن هذا اللقاء فرصة مباركة، آملاً أن تكون عوناً من وسائل التعاون على البر والتقوى.وكان اللقاء قد بدأ بكلمة تعريفية عن صندوق ” بر ” قدمها الأمين العام للصندوق خالد النمر، ثم ألقى الأمين العام لمركز استثمار المستقبل الدكتور عبدالرحمن الجريوي كلمة تحدث فيها عن المركز، بعدها شاهد الحضور فيلمين عن الصندوق والمركز. وُختم اللقاء بمراسم تسليم وثائق تطوير أعمال صندوق ” بر “.
يذكر أن “صندوق موظفي سابك الخيري (بر)”، تم تأسيسه في يوليه 2002م، من قبل منسوبي ” سابك ” بهدف مساعدة مجتمعهم، وتفقد أحوال أفراده. من خلال توفير قنوات إنفاق خيري معتمدة للموظفين وشركاتها في المملكة، وتعزيز تكاتف مجتمع ” سابك ” وتواصله بشكل إيجابي مع احتياجات المجتمع المحلي، والمبادرة للقيام بالأعمال الخيرية بشكل مخطط ومنظم وفي الوقت المناسب، وتقديم الخدمات والإعانات الخيرية للفئات المحتاجة من المجتمع وفق الإمكانات المتاحة والضوابط المعتمدة.وتتنوع أنشطة الصندوق في مجالات عديدة، منها: كفالة الأسر والأيتام، وبناء المساجد، وإقراض منسوبي الشركة المحتاجين، وطباعة الكتب التوعوية، وحفر الآبار والسقيا، وإقامة أي نشاط يوافق عليه مجلس الأمناء.
أما مركز استثمار المستقبل، فهو بيت خبرة ومركز استشارات ” غير ربحي “، يعمل في مجال خدمة وتطوير قطاع الأوقاف والوصايا والعمل الخيري المانح، ويسعى إلى إحياء سنة الوقف والوصية ودلالة محب النفقة على أفضل الوجوه والطرق للاستثمار الأخروي، من خلال تقديم عمل مهني في مجال الأوقاف والوصايا، بواسطة كوادر بشرية مؤهلة، وأنظمة إدارية متقنة.

حضر اللقاء نائب رئيس مجلس إدارة (سابك) الرئيس التنفيذي يوسف بن عبد الله البنيان ، ورئيس مجلس إدارة مركز استثمار المستقبل عبدالحميد بن عبدالله الزامل ،وعدد من أعضاء مجلس إدارة المركز، ومسؤولي الشركة.

سابك ٣

سابك ١