سلسلة اللقاءات الإثرائية الثاني والعشرون

يسر استثمار المستقبل دعوتكم لحضور اللقاء الإثرائي الثاني والعشرون بعنوان إدارة المخاطر في القطاع الثالث والذي سينعقد يوم الخميس 2 صفر 1443هـ الموافق 9 سبتمبر2021م من الساعة 10ص-12ص بإذن الله تعالى عن بعد من خلال برنامج الزوم وسيكون ضيف اللقاء أ. علاء أبو نبعة الخبير في خدمات الحوكمة والتدقيق الداخلي والخارجي والإدارة المالية ونهدف من خلال اللقاء استعراض عدد من المحاور وفق التالي:

• مقدمة عن إدارة المخاطر في القطاع الثالث.
• علاقة نظم إدارة المخاطر بكل من نظم الحوكمة والرقابة الداخلية.
• مصادر المخاطر وطرق تصنيفها (استراتيجية، وتشغيلية، ومالية، والتزام).
• خيارات تعامل الإدارة مع المخاطر (التهديدات والفرص).
• كيفية توزيع المسؤوليات في عملية إدارة المخاطر. ‏
• كيفية ترتيب أولويات الجهات الرقابية الداخلية والخارجية بناء على المخاطر.
• أهم الأطر العالمية‎ ‎في إدارة المخاطر (COSO-ERM‏ و ‏ISO 31000‎‏ وIRM).‏
• مستويات نضج إدارة المخاطر في مختلف المؤسسات.
• أبرز المخاطر في القطاع الوقفي.

ضيف اللقاء

أ. علاء أبونبعة
أ. علاء أبونبعة

علاء أبونبعة يعمل حالياً كمدير تنفيذي رئيسي في شركة بروكابيتا للاستشارات الإدارية والتي مقرها في دولة الكويت، وهو مسؤول عن خدمات الحوكمة والتدقيق الداخلي وإدارة المخاطر. علاء لديه خبرة أكثر من 22 سنة في الحوكمة وإدارة المخاطر والتدقيق الداخلي والخارجي والإدارة المالية في الأردن والسعودية والكويت، وعمل سابقا في شركات استثمارية وصناعية وإنشائية كبرى، وبدأ مشاره المهني كمدقق خارجي في إحدى شركات التدقيق العالمية (الأربعة الكبار).

عمل ويعمل علاء في عضوية مجالس إدارة ولجان منبثقة من المجلس في مجموعة من الشركات في القطاع الخاص والمؤسسات غير الهادفة للربح في أكثر من دولة عربية.

علاء يحمل شهادة الماجستير في المحاسبة من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن (KFUPM)، وحاصل على مجموعة من الشهادات المهنية العالمية من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة، وشارك خلال مسيرته المهنية في تقديم العديد من الاستشارات والدورات التدريبية العامة والخاصة في الحوكمة والرقابة الداخلية وإدارة المخاطر والتدقيق الداخلي والمحاسبة، إضافة إلى تقديم دورات الإعداد لامتحانات الشهادات المهنية العالمية في التدقيق الداخلي (CIA)، والمحاسبة القانونية (CPA) والمحاسبة الإدارية (CMA)، وتحدث في العديد من المؤتمرات والندوات وورش العمل المهنية في عدد من الدول العربية والولايات المتحدة الأمريكية.

علاء شارك في تأسيس المجلس العربي لقياس وإدارة الأثر الاجتماعي (أعمق) وجمعية التدقيق الداخلي الأردنية (IIA – Jordan Chapter) وجمعية المدققين الداخليين الكويتية (IIA – Kuwait Chapter)، وهو نشط في مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك ولينكدإن وتويتر)، وأسس ويدير صفحة المدقق الداخلي في الفيسبوك والتي يتابعها عشرات الألوف من المتابعين.

رابط اللقاء

رابط اللقاء عبر برنامج ZOOM

“يبدأ تلقائياً في الساعة العاشرة صباحاً”

عرض اللقاء

عرض اللقاء